-A +A
ردينة فارس (غزة)
أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أمس عزمهما على الطلب من الامم المتحدة اصدار قرار «يحدد سقفا زمنيا لانهاء الاحتلال».
واقامة دولة فلسطين المستقلة وفق حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية». جاء ذلك عقب مباحثات الطرفين في الدوحة.

كما اكد عباس ومشعل على أن حكومة الوحدة الوطنية هي ممثل لكافة الشعب الفلسطيني وراعية مصالحه».. ويصل الرئيس عباس الى القاهرة اليوم حيث من المقرر ان يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث المستجدات ومناقشة الأوضاع في قطاع غزة، خاصة مع تواصل العدوان الإسرائيلي وأهمية التحرك على كافة المستويات لإنهائه ورفع الحصار عن القطاع وتحقيق كافة مطالب الشعب الفلسطيني».
وتتواصل الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة حيث قتل أمس الجمعة اربعة فلسطينيين في حين تسبب القصف الفلسطيني في مقتل طفل إسرائيلي في جنوب إسرائيل.
وبعد وصول محادثات القاهرة غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين الى الحائط المسدود تعد بريطانيا وفرنسا والمانيا مشروع قرار لتقديمه الى مجلس الامن يدعو الى وقف دائم لإطلاق النار وفتح المعابر لفك الحصار عن قطاع غزة مقابل رقابة على هذه المعابر.
إلى ذلك، قام مسلحون بإعدام 18 رجلا متهمين بالتخابر مع إسرائيل في مدينة غزة الجمعة على دفعتين، كما أكدت قناة الأقصى التابعة لحركة حماس وشهود. وأعلنت قناة الأقصى في شريط إخباري «المقاومة تعدم 18 عميلا مع الاحتلال الإسرائيلي أمس». من جهة ثانية، أفادت إدارة هندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية التابعة لوزارة الداخلية بغزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى خلال عدوانه على غزة خلال 45 يوما من الحرب التي يشنها عليها، ما يربو على 20 ألف طن من المتفجرات أي ما يعادل ست قنابل نووية.